ماهي أهم خطوات الترويج التي تعتمدها شركة تسويق الكتروني و رقمي

كيف تبدأ خطة التسويق الالكتروني و الترويج بشكل مربح و ناجح لشركة او لموقع؟ جمبة أسئلة تطرح من طرف الراغبين في تعلم التسويق الرقمي. في هذا المقال سنلقي نظرة على عشرة اسئلة مع الاجوبة الاكثر شيوعا بما يرتبط بالتسويق ،إذا كنت غير متأكد من معرفة ما هو التسويق الالكتروني في شكله المبسط ، و ماهي الخطوات التي تتبعها شركة تسويق رقمي ضمن استراتيجية و خطة زمنية محددة من اجل الترويج لعلامة تجارية، فهنا 10 من الأسئلة مع الإجابات عليها بطريقة بسيطة لمفهوم التسويق الالكتروني و كيفية البدأ فيه …… فهل انت جاهز.

كيف ابدا التسويق الالكتروني

 10 اسئلة و اجوبة مرتبطة بمفهوم التسويق الرقمي :

1. ما هو التسويق الالكتروني ؟


هو ممارسة لتعزيز الأعمال التجارية على الإنترنت. ببساطة، فمن الممكن بالنسبة لك توصيل رسالتك إلى عدد كبير من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

2. كم سيكلفني التسويق الالكتروني  ؟


التكاليف الأساسية منخفضة، وتبدأ مع اسم النطاق واستضافة المواقع على شبكة الإنترنت. قد تختلف التكاليف المتبقية اعتمادا على استراتيجيات البرامج والإعلانات التي تستخدمها للوصول إلى الزبائن المحتملين وكلما كانت الاشياء التي ستشريها اكثر احترافية كلما كان ذلك افضل.


 3. ما هي مزايا و فوائد التسويق الرقمي ؟

تشمل مزايا التسويق الالكتروني بالدرجة الاولى  توليد الدخل، وبناء حركة المرور إلى موقع على شبكة الانترنت،وهو وسيلة فورية لإيصال رسائل التسويق والربحية والتعرف على العلامة التجارية. التسويق عبر الانترنت سيمكنك من مجموعة من الزبائن المحتملين أكبر بكثير مما يمكن أبدا أن يتحقق من خلال تقنيات الدعاية التقليدية.

4. ما هي أفضل انواع و استراتيجيات التسويق الالكتروني ؟

عدة طرف و افكار يمكن التطرق اليها حين نتحدث عن التسويق و الترويج عبر الانترنت ـ و لكل قناة تحليل وقياسات خصائص تجعلها مختلفة عن الاخرى ـ ولكن يمكننا دمج قناة تسويق مع واحدة او اكثر للحصول على افضل مبيعات و نتائج محتملة و طرق الترويج هي :

  •       الإعلان عبر البريد الإلكتروني.
  •       التسويق الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
  •       التسويق عبر الفيديو.
  •       عرض الإعلانات.
  •        التسويق بالصورة
  •       التسويق بالمحتوى.
  •       التسويق بالعمولة.
  •      التسويق المدفوع عبر محرك البحث و شركاء جوجل  (الدفع لكل نقرة).
  •      استخدام تحسين محركات البحث (SEO).


 5. أليس هناك منافسة قوية لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

 
من الواضح أن هناك بعض المناطق التي هي أكثر قدرة على المنافسة من غيرها. ولكن نأخذ في الاعتبار هو أن المنافسة أمر جيد لأنه يظهر أن هناك طلبا على المنتجات والخدمات في هذا السوق .

6. هل أحتاج إلى مستوى عال من التعليم لاتعلم التسويق الرقمي؟

يتألف التسويق عبر الانترنت من مهارات معينة سهلة  يمكن أن يتقنها أي شخص بغض النظر عن السن والخلفية أو مستوى التعليم و هذا بالاساس يرجع الى قناء التسويق التي ستستخدمها .

7. علاقة التسويق الالكتروني و وسائل التواصل الاجتماعية؟

التسويق و الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعية هي اشهر طريقة تتخذها بالغالب شركة تسويق رقمي  والتي تركز على استخدام مواقع وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وينكدين للتسويق على شبكة الإنترنت وموقع الإعلان، وتطوير العلامة التجارية .


 8. ما هو الأمثل لتحسين محركات البحث؟

تحسين محركات البحث (SEO)، هو استراتيجية للتسويق الرقمي بالمحتوى بصورته المجانية و باعلانات جوجل في صورته المدفوعة ، للمواقع و للشركات التي تعمل على تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث مثل جوجل، بنج وياهو.
و يعتبر افضل قناة للتسويق بالنظر الى النتائج المستدامة و التكلفة .

9. ما هي أسهل منصة لانشاء موقع على شبكة الانترنت؟

المنصة الأكثر شعبية لانشاء موقع الموقع هي الووردبريس ثم بلوجر . فمن السهل استخدام بلوجرونحو ربع جميع المواقع على شبكة الإنترنت في العالم يتم بناؤها مع ووردبريس وبلوجر. يمكنك استخدامه لبناء المواقع البسيطة لضم صفحة لاستكمال طريقك نحو التجارة الإلكترونية.

10. هل التسويق الالكتروني مربح و ناجح  ؟

لا توجد صيغة من شأنها أن تضمن أنك لن تكون ناجح على الانترنت . ما يصلح لمنتج معين او موقع نيتش بعينه و يكون مربح قد لا يصلح للآخر. ومع ذلك، فالتسويق عبر الانترنت مربح و يعمل بشكل جيد للغاية إذا كان لديك القدرة لايجاد نماذج استراتيجيات لتغطية مجموعة من القنوات التسويقية التي تصل إلى العملاء المحتملين.

في الاخير سأقول لك
 
النجاح في العمل و جلب عملاء محتملين للشركات وللمواقع في الغالب عبر التسويق، خاصة على الانترنت.يكون باعتماد استراتيجية ذكية، يمكن أن تبيع منتج متوسط من حيث الجودة ولكن سوء التسويق لا يمكن أن يبيع منتج كبير من علامة معروفة لهذا النجاح في التسويق الرقمي يعتمد بشكل كبير على دراية كافية باساليب الدعاية المطلوبة للوصول للقمة.
تم كتابة المقال في 2/3/2016

اترك ردّاً

اتصل
يمكنك التواصل معنا لطلب خدمة أو استشارة تسويقية.